المنظمة المغربية للوحدة الوطنية تستنكر حادثة اغتيال الديبلوماسي المغربي بجنوب افريقيا



استنكرت المنظمة المغربية للوحدة الوطنية و نددت بالجريمة التي ارتكبت في حق الديبلوماسي المغربي نور الدين الفاطمي المكلف بالشؤون القنصلية بسفارة المملكة المغربية ببريتوريا بجنوب افريقيا و طالبت المنظمة السلطات المغربية بالبحث و التحقيق من اجل معرفة الجهة التي كانت وراء هدا الاغتيال خصوصا مع الموقف الرسمي لجنوب افريقيا من الوحدة الترابية و النفود و الحرية التي يتمتع بها الانفصاليون و المتعاطفين معهم في جنوب افريقيا مما يجعل احتمال وقوف البوليساريو و راء الجريمة احتمالا واردا جدا
هدا و قد أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بأن الوزارة باشرت باتخاذ إجراءات إدارية وقانونية، بتعاون مع سلطات جنوب إفريقيا، وذلك عقب وفاة الدبلوماسي مغربي ببريتوريا.
وذكر المصدر ذاته، بأن أحد أفراد الطاقم الدبلوماسي لسفارة المملكة المغربية ببريتوريا بجنوب إفريقيا، تم العثور عليه، الثلاثاء، ميتا في عاصمة جنوب إفريقيا.
وحسب مصدر من التمثيلية الدبلوماسية المغربية ببريتوريا، فإن السيد نور الدين الفاطمي، المكلف بالشؤون القنصلية بالسفارة، قد يكون قتل، مضيفا أنه لم يتم بعد تحديد حيثيات هذه الجريمة.
وأضاف المصدر أن الدبلوماسي المغربي كان يعيش وحيدا في شقته بحي “مونيمونت بارك” ببريتوريا. وقال مصدر مطلع لموقع “أحداث.أنفو” إن الفقيد نور الدين الفاطمي كان رب عائلة متميز ورجلا ذا أخلاق طيبة وأن الجريمة التي تمس بريتوريا والتي تعد آفة من آفاتها الكبرى قد تمادت اليوم ولم تعد تقتصر على المواطنين جنوب إفريقيين العاديين بل امتدت لكي تشم لديبلوماسيين فترض أن لهم حماية خاصة من نوعها في دولة جنوب إفريقيا

تعليقات